الخميس، 31 ديسمبر 2009

فن الطبخ وطبخ الفن

نقاش فلسفي حول عبور دجاجه

المشهد دجاجة تعبر الطريق !!

هل تستطيع الاجابه على هذا السؤال
السؤال هو : لماذا عبرت الدجاجة الطريق؟

الأجــوبــــة
أفلاطون : بالنسبة لها الحقيقة موجودة في الطرف الآخر. وربما كانت ذاهبة إلى العالم الفاضل !!

أرسطو : إنها طبيعة الدجاج ... وبما أنها دجاجة وكان الطريق مفتوحاً فإن العبور نتيجة منطقية !!

كارل ماركس : هذه حتمية تاريخية تحددت منذ الأزل

سيغموند فرويد : إن الاهتمام بعبور الدجاجة للطريق يدل على وجود اضطراب في المشاعر الجنسية الدفينة

شارل ديكول : ربما عبرت الطريق و لكنها لم تعبر الاوتوستراد بعد؟؟

آينشتاين : هل كانت الدجاجة هي التي عبرت الطريق ،أم أن الطريق هو الذي تحرك تحت أقدام الدجاجة ؟ ... فهذا يتعلق بنسبية الأشياء !!

جورج بوش : إن مجرد تمكن الدجاجة من عبور الطريق إلى الطرف
الآخر دون عقاب رغم قرارات الأمم المتحدة يشكل تحديا للديمقراطية والحرية والعدالة. وهوبدوره يشكك في انتمائها لتنظيم القاعدة ، أو حصولها على عدد من الأسلحة النووية !!

ولذا فإنه يجب تدمير هذا الطريق وستتحرك الولايات المتحدة لتعبئة
العالم ضد الدجاجة ..
وإن لم تكن معي فأنت ضدي ، حيث أننا قد بدأنا بالضرب الجوي قبل ساعات من تحرك الدجاجة لئلا تسوّل أي دجاجة أخرى لنفسها في المستقبل عبور الطريق بهذا الشكل .. و ستتولى حكومتنا فيما بعد إعادة بناء المداجن .. وإعادة الحرية للطريق والدجاج جميعاً وتعيين ديك يتم انتخابه بشكل ديمقراطي حر بإشراف السفير الأمريكي !!!

بعض الحكام العرب : كلام الرئيس بوش صحيح ونحن مستعدون لتعويض النقص في إمدادات النفط .
المعارضون لبوش وللحكام العرب : بل إن الدجاجة ما كانت لتعبر بدون ضوء أخضر أمريكي .
أصحاب نظرية المؤامرة : هذا فخ أمريكي لتوريط الدجاجة من أجل ضرب مداجن الدجاج .
د. نوال السعداوي : الدجاجة ذاهبة لطلب اللجوء هربا ً من عملية ختان الإناث .
أما بالنسبة لأجوبه الساسة العراقيين فكانت كما يلي

موفق الربيعي : الدجاجة لم تعبر الطريق. أكرّر .. الدجاجة لم تعبر الطريق وكذبونا في كل شيء ولكن صدقونا في هذه !!!

عزيز الحكيم : الصداميون والتكفيريون هددوها ... ولو كانت لديها فدراليةلما احتاجت لعبور الطريق .

أحمد الچلبي : ربما تحتاج إلى القليل مما يخفيه عنها الجانب
الآخر (Out There) ونحن نرحب بها في الائتلاف بشرط خلع الريش كله !!!

جلال طلباني : هازا دجاجة ما يعبر تريق لو مو أكو ديج لاحگـتها .. مو سحيح كاكة؟؟ أنتي شتكولين؟ !!

الجعفري : لولاالشفافية والتعددية الحزبية لما استطاعت الدجاجة العبور وبانعطافة حادة إلى الجانب الثاني !!

مقتدى الصدر : حبيبي ، خوب معروف رأي السيد الوالد بالدجاجة ... الثالوث المشؤوم حبيبي إن صح التعبير !!

المالكي : يعي جميع عقلاء العالم أن هذه الدجاجة ضحية الإرهاب العربي الذي لم يستطع التفاوض مع الديمقراطية الجديدة في العراق !!

محمود المشهداني : گشرة على راسي وراس الخلفوني .. هاي شغلة الدجاجة لازم نچلــّـب بيها زين ، ونروح لماليزيا على مودها وبعدين من نرجع نصوّت عليها !!

مثال الآلوسي : ممكن للدجاجة العبور والذهاب إلى إسرائيل للتفاوض كما فعل غيرها ذلك .

وحينما سألوا الدجاجة نفسها هذا السؤال ،
أجابت : بق بق ...... بقيـــق بقبقـيـــق ... ، وعلق أحدهم على الإجابة بأنها ذاهبة إلى بقيق ، إلا أن أحد الصحفيين نقل عن الدجاجة تعليقاً فيما بعد مفاده :
' لقد قرأوني خطأ '!

فهل تستطيع أنت الإجابة عن هذا السؤال ... ؟

نقلتها لكم

الحجيه سيمه

الشرف ومقياسه العربي الاسلامي

في بنت عمرها 21 سنة ،ظهرعليها علامات الحمل، وعرفت امها بالموضوع.....
الأم وزعلت كثيرا، و ذهبت الى الصيدلية واشترت جهاز اختبار للحمل، وبعد الفحص بالجهاز طلعت البنت حامل! إنجنت الأم وقامت قيامتها، وبهذلت بنتها ولعنة إمها بعد أبوها وقالتلها مين هو هالسافل الواطي اللي عمل فيكي هيك؟
لازم اعرف بسرعة
قامت البنت اتصلت بواحد وبعد نص ساعة: وقفت على باب البيت سـيارة فيراري آخر موديل ونزل منها شاب حليوة لبسه مرتب و شكله ولد نعمة ... الشب قعد بصالون البيت وحط رجل على رجل،بعد شوية أجا أبو البنت وإمها،بدى الشاب بالحكي وقال: يا جماعة الخير.... بنتكم قالتلي عالمشكلة، بس بالحقيقة أنا ما بقدر أتزوجها لظروفي العائلية الخاصة، بس أنا ممكن أعوضها
إذا جابت بنت، بكتب باسم البنت مركز تجاري وفيلا على البحر ومبلغ مليون دولار
وإذا جابت ولد بكتب باسم الولد مصنعين ومليونين دولار
أما إذا جابت توم بكتب باسم كل واحد منهم مصنع ومليون دولار
انفلجوا الأهل
وكمل كلامه وقال: بس إذا ما جابت شي؟
يعني(طلع الحمل كاذب) شو بدكم التعويض يكون؟
إطلع الأب فيه وابتسم وقلوا
بتحاول مرة تانية يا ابني لأنه مش دايما بتزبط من أول مرة !!!!

حجيه سيمه

عشر اغاني لابد ان تحذف

عشر أغاني يجب حذفها من أرشيف الغناء العربي
( خلّي السلاح صاحي) لأن الجيوش العربية استبدلتها بأغنية (والله زمان يا سلاحي)!!
(وحدة ما يغلبها غلاب) لأن الغلاب قد غلبها فعلاً!!
(بلاد العرب أوطاني) لأنها أصبحت تعني بحسب مفهوم إدارات الهجرة العربية تحريضاً على التدخل في الشؤون السيادية
للدول العربية!!
(عنابي ياخدود الحليوة) لأن خدود الحليوة قد أصبحت مصنوعة من السيليكون!!
(وطني حبيبي الوطن الأكبر) لأن الجيل الذي تربى على سماع هذه الأغنية، هاجر وتحول إلى جاليات مغتربة وأغلب أبنائه لا ي يتقنون اللغة العربية!!
(أعطني حريتي أطلق يدي) لأن الجيل العربي الحالي الذي عاش عمره في العبودية لم يعد قادراً على فهم معنى كلمة الحرية!!
(الآن الآن وليس غداً أجراس العودة فلتقرع) لأن العودة استبدلت بالهجرة، وأطول الطوابير في العالم العربي موجودة أمام
السفارات الأجنبية!!
(عربي أنا اخشيني) لأنه حتى الصراصير لم تعد تصدقها، فهي تخاف من البيف باف أكثر مما تخاف من العربي!!
(خضرا يا بلادي خضرا) لأن اللون الأخضر الذي كان منتشراً في كل الأراضي العربية لم يعد موجوداً إلاّ في أقلام التلوينMade In China!
(على بابي واقف قمرين) لأنه إذا كان العرب المسلمون في البلد الواحد لا يتفقون على الصوم معاً بوجود قمر واحد، فكيف سيكون الأمر بوجود قمرين!!

حجيه سيمه

حكاية وحكمة

الطفل والسلحفاة

قَالَ الله تَعَالَى: { وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ القَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ } [ آل عمران : 159 ]. وعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أنه سمع النبي صلى الله عليه و سلم يقول : أخبركم بأحبكم إلـى وأقربكم منى مجلسا يوم القيامة فسكت القوم فأعادها مرتين أو ثلاثا قال القوم نعم يا رسول الله قال أحسنكم خلقا ." الأدب المفرد"

يُحكى أن أحد الأطفال كان لديه سلحفاة يطعمها ويلعب معها وفي إحدى ليالي الشتاء الباردة جاء الطفل لسلحفاته العزيزة فوجدها قد دخلت في غلافها الصلب طلبا للدفء فحاول أن يخرجها فأبت .. ضربها بالعصا فلم تأبه به .. صرخ فيها فزادت تمنعا ..
فدخل عليه أبوه وهو غاضب حانق وقال له : ماذا بك يا بني ؟
فحكى له مشكلته مع السلحفاة ، فابتسم الأب وقال له دعها وتعال معي ثم أشعل الأب المدفأة وجلس بجوارها هو والابن يتحدثان ورويدا رويدا وإذ بالسلحفاة تقترب منهم طالبة الدفء
فابتسم الأب لطفله وقال:
يا بني الناس كالسلحفاة إن أردتهم أن ينزلوا عند رأيك فأدفئهم بعطفك ، ولا تكرههم على فعل ما تريد بعصاك.
وهذه إحدى أسرار الشخصيات الساحرة المؤثرة في الحياة فهم يدفعون الناس إلى حبهم وتقديرهم ..ومن ثم طاعتهم ..عبر إعطائهم من دفء قلوبهم ومشاعرهم الكثير والكثير .
والمثل الانجليزي يقول: ( قد تستطيع أن تجبر الحصان أن يذهب للنهر لكنك لن تستطيع أن تجبره أن يشرب منه)
كذلك البشر يا صديقي .. يمكنك إرهابهم وإخافتهم بسطوة أو مُلك لكنك أبدأ لن تستطيع أن تسكن في قلوبهم إلا بدفء مشاعرك .. وصفاء قلبك .. ونقاء روحك ورسولنا - صلى الله عليه وسلم - يخبر الطامح لكسب قلوب الناس بأهمية المشاعر فعن أَبي ذَرٍّ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لاَ تَحْقِرَنَّ مِنَ الْمَعْرُوفِ شَيْئاً ، وَلَوْ أنْ تَلْقَى أخَاكَ بوَجْهٍ طَلْقٍ )) رواه مسلم .قلبك هو المغناطيس الذي يجذب الناس .. فلا تدع بينه وبين قلب من تحب حائلاً..وتذكر أن الناس كالسلحفاة .. تبحث عن الدفء.

حجيه سيمه

كل عام وانتم بخير 2010

HAPPY NEW YEAR 2010


Your Heart is your Love,
Your love is your Family ,
Your family is your Future ,
Your future is your Destiny ,
Your destiny is your Ambition,
Your ambition is your Aspiration ,
Your aspiration is your Motivation ,
Your motivation is your Belief
Your belief is your Peace ,
Your peace is your Target ,
Your target is Heaven,
Heaven is no fun without FRIENDS

send to all your friends
Even me, if I am one of them. See how many you get
back.

If you get more than 3 you are
really a lovable person..I am waiting

HAPPY NEW YEAR 2010